تعريف سوق الفوركس نشأ سوق الفوركس فى بادئ الأمر لتجارة و تبادل العملات بين الكيانات الإقتصادية العملاقة ، لكن لاحقا و مع ظهور شبكة الإنترنت أصبح تداول العملات متاحا للشركات الصغيرة، و حتى الأفراد .

تعريف سوق الفوركس ومميزاته

و يتميز سوق الفوركس بمميزات عدة لا تتوافر فى الأسواق الأخرى، فعلى سبيل المثال تعد الرافعة المالية و مضاعفة رأس المال من أهم ما يميز هذا السوق، فمن خلال هذه الخاصية يمكنك أن تبدأ تجارتك بمبلغ صغير، محققا أرباح لابأس بها .

أيضا يتميز هذا السوق بالسيولة العالية، مما يمنح شئ من الطمأنينة و الأمان فى هذا السوق للكيانات الصغيرة، فلامجال للإحتكار، أو أن تقوم الكيانات الإقتصادية العملاقة بإلتهام الكيانات الأصغر .. فالكل فى هذا السوق سواسيه ، و البيانات المالية و المؤشرات الاقتصادية تصدر للكل دون تمييز أو إستثناء .

و يتميز تداول الفوركس بالبساطة، فكل مايلزمك لبدء التداول مجرد مبلغ مالى بسيط، مستفيدا من خاصية الرافعة المالية التى يوفرها السوق، بالإضافة إلى إتصال بشبكة الإنترنت .. ساعتها فقط تكون مستعدا للبدء فى إبرام صفقات التداول من خلال متابعة ورصد أسعار حركة العملات و تقلبها سواء صعودا أو هبوطا .

وينبغى الانتباه عند رصد أسعار العملات، فمن خلالها يتم تحديد نقاط دخول وخروج الصفقة، مع الإستعانة بتحديد الميل و نتائج المؤشرات الفنية .. و إياك و الدخول فى صفقة دون تأكيد جدواها، فالطمع قد يكلف خسائر فادحة .

تداول العملات فى صورة أزواج

و يتم تداول العملات فى صورة أزواج، فالمبدأ الأساسى فى الفوركس يتلخص فى أن إرتفاع سعر عملة ما، لابد و أن يعقبه إنخفاض سعر عملة أخرى .. و تعتمد حركة الأسعار عموما على الزخم وكمية التداول بالإضافة إلى بعض الأخبار الإقتصادية التى قد يكون لها تأثير لابأس به فى مثل هذه الأمور .

و الفوركس لاكبير له، فالكل معرض للخسارة مهما بلغت إحترافيته، و القواعد الخاصه به تسرى على المحترف قبل المبتدأ، و أى إخلال بهذه القواعد قد يؤدى إلى خسائر مالية فادحة .. لذا لابد من إستراتيجية إدارة مخاطر ناجحة ، فينبغى استخدام أمر الحد من الخسارة، مع مراعاة عدم التداول وقت الأخبار أو لو كانت الحالة النفسية أو الذهنية للمتداول على غير مايرام .

وختاما .. بإمكانك تحقيق أرباح جيدة من الفوركس، بشرط الإلتزام بالقواعد دون إستثناء أو تراخى .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي