اختيار ازواج العملات للتداول في سوق الفوركس يكون بعد إكتساب المعرفة النظرية بالفوركس، يبدأ المتداول فى الإنتقال إلى المرحلة التالية ، وهى تطبيق ما تعلمه على حساب تجريبى.

عملا بمبدأ ” المعرفة النظرية تختلف عن التطبيق العملى ” .. و بعد إكتساب شئ من الخبرة العملية يكون المتداول في الفوركس جاهزا للبدء فى المتاجرة الفعلية، لذا فإنه و بإستخدام مبلغ مالى بسيط يقوم بإنشاء حساب تداول.

اختيار ازواج العملات للتداول

و هنا يقف المتداول فى مفترق طرق، و يتساءل فى حيرة ” أى الأزواج أبدأ بها فى التداول ؟ ” .. فى حقيقة الأمر ، أرى أن يبدأ المتداول في اختيار ازواج العملات مثل زوج اليورو/ دولار EUR/USD ، و ذلك لأن أغلب الصفقات فى مجال الفوركس تتجه إلى هذا الزوج ، مما يشكل سيولة عالية تسمح للمتداول بنسبة إحتمالية هى أعلى مايمكن أن تغلق صفقته فى وضع مكسب، حيث أن الأسعار و الحركة السعرية لهذا الزوج كبيرة، مما يجعلك تجد أكثر من فرصة لبيع و شراء هذا الزوج تحديدا .

و يأتى زوج الدولار/ ين USD/JPY فى المرتبة الثانية كأحد أفضل الأزواج التى يمكن البدء بها، فهذا الزوج تحديدا  يحترم التحليل الفنى بنسبة تقارب مائة بالمائة، كى تحقق ربحا من هذا الزوج، كل مايلزمك هو حسن التحليل فقط لا غير .

نصائح للمبتدئ

و عموما ننصح فى بادئ الأمر بالتداول بإستخدام زوج واحد فقط، و ذلك لمعرفة سلوكه السعرى جيدا، مما يجعلك خبيرا فى تحديد نقاط الدعم و المقاومة و الترند الخاص به بكل سهولة .. ثم يمكنك بعد ذلك الانتقال لزوج آخر و دراسته … و هكذاحتى تصبح خبيرا فى نمط الحركة والسلوك السعرى لكل زوج .

و من المفضل ألا تقوم بفتح أكثر من 2 – 3 صفقات لأزواج مختلفة فى نفس الوقت، إذ أن هذا الأمر يبعث على التشتيت، مما يعرضك لخسارة محتملة .. وختاما ننوه على أنه لاداعى لتداول العملات الهجينة، ففى مثل هذه الحالات يكون الإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد، علاوة على إنخفاض إحتمالية صدق التحليل الفنى فى مثل هذه الأزواج .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي