الصور النمطية غالبا ما تقترن بتجارة فوركس، و لكن قبل ذلك يجب أولا و قبل كل شيء معرفة ماهي الصور النمطية، و من تم التطرق بعد ذلك إلى بعض الصور النمطية التي غالبا ما تقترن بتجارة الفوركس.

فالصور النمطية لا تنبني علي أساس البراهين و الادلة الأمر الذي لا يجعلها أهلا لتكون موجه لتحركاتنا في تجارة فوركس، فكما أن النسيان هو آفة العلم فمن الطبيعي أن يكون للتفكير آفة والتي يمكن تلخيصها في الصور النمطية .

إن الصور النمطية ما هي إلا عبارة عن أفكار مغلوطة متعلقة بالشيء معين تفتقر للحجج و البراهين و رغم ذلك تكون معروفة عند الجميع على انها حقائق.

و رغم انها في الغالب ما تكون منبثقة من التعميم الأعمى الذي يطبق على بعض الافكار و التي أثبتت نجاحها عن طريق الصدفة لا غير.

ولكن رغم ذلك فإن عملية إقناع الناس بعدم صحتها صعبة للغاية رغم عدم توفرها علي أدلة تثبت صحتها، و تجدر الإشارة أن الصور النمطية يمكن أن نجدها في جميع أصناف العلوم و كل مجالات الحياة.

فمثلا يمكن أن تكون لك صورة نمطية حول جار لك علي أنه غبي نظرا لتصرف امامك بغباء في أحد المواقف، و لكن يأتي يوم و تتفاجئ بمعرفتك أنه يملك مستوى علمي مرتفع و مكانة راقية في عمله.

فهذه هي عملية تعميم صرف واحد حصل بالصدفة و جعله قاعدة و أساسا لوضع حقيقة، و أثناء محاولة تأسيس تلك الحقيقة لم تتم عملية الإستعانة بالبراهين.

التي من شأنها تثبت تلك الفكرة قبل وصولها لمرحلة الحقيقة و إنما تمت الإستعانة بتصرف واحد تم إسقاطه و تعميمه و هذا الأمر كثيرا ما يسقط فيه العديد من المستثمرين في تداول الفوركس أثناء نشاطهم في هذا السوق.

الصورة النمطية في الفوركس

يقدم المستثمرين علي تعميم مجموعة من التحركات و الأفكار في تجارة الفوركس و يتعاملون معها علي أساس حقائق رغم أنها ليست إلا صورة نمطية سيتبين أنها مغلوطة مع مرور الوقت .

إن سوق الفوركس كسائر مجالات الحياة غنى بالصور النمطية و التي يمكن أن تساهم في ربح المستثمر في بعض الأحيان بل وحتى ثراءه.

كما يمكن أن تتسبب في خسارته أو حتى تدميره، و من بين أكثر الصورة النمطية شيوعا نجد التجارة في سوق الفوركس.

عملية سهلة جدا لمن يرغب في الوصول إلي الثراء في وقت قصير أو الصورة النمطية التي تنص علي أن النجاح في السوق يكون عبر التصرف بطريقة معاكسة لتوقعات الخبراء و تحليلاتهم .

إن هذه بعض الصور النمطية الموجودة في تجارة فوركس، و التي ينصح بتذكرها دائما ومعرفة أنها مجرد أفكار مغلوطة.

و التي نتجت إثر عملية التعميم العشوائي و الأعمى، مما يستوجب تتجاوزها من أجل الوصول الى طريقة التفكير السليم في المتاجرة بغرض الوصول للأرباح و تجنب الخسائر في سوق الفوركس قصد تحقيق الثراء.

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي