trend11

ميل السعر

ميل السعر هو الإتجاه العام لحركة السعر، و يكون إما صاعد أو هابط أو ثابت لايتغير .. و من الأقوال الشائعة لدى المتداولين فى سوق الفوركس ” الميل صديق التاجر “، و هذا يعنى أن أكثر الأمور التى يحرص المتاجرون على معرفتها هو ميل السعر، فالقرارات الأصح و الأفضل فى البيع و الشراء لابد أن تكون متوافقة مع إتجاه ميل السعر .

فالميل الهابط يدعونا للشراء فى حالة العملات المباشرة و البيع فى حالة العملات غير المباشرة .. و الميل الهابط يدعونا للبيع فى حالة العملات المباشرة و الشراء فى حالة العملات غير المباشرة .

و قد يكون الميل إما من النوع طويل المدى ” من أسابيع لأشهر ” ، أو متوسط المدى ” من أيام لأسابيع ” ، أو قصير المدى ” من ساعات لآيام ” … و كلهم يعبرون عن الميل الحقيقى للسعر، و لكن يكمن الإختلاف على الزاوية التى ينظر إليها المتاجرون، فمثلا من يريد البدء فى صفقة و إغلاقها خلال ساعات وجب عليه إستخدام النوع قصير المدى .. و العكس صحيح .

و للعلم قد يكون كسر الترند كاذبا و غير صحيح، و يمكن إكتشافه عن طريق إستخدام أى مؤشر من مؤشرات قياس التذبذب السعرى مثل ( الآر إس آى ) أو ( الستوكاستك ) و يكون كالتالى :

– إذا كان الترند صاعد، و تم كسر الترند لأسفل، و نظرنا إلى مؤشر ستوكاستك ، و وجدنا خط المؤشر عند رقم 20 ، لابد هنا أن نتأكد أننا نمر بمرحلة الكسر الكاذب، و أن السعر حتى لو إنخفض قليلا فسرعان ما سيعاود الصعود ، و دخول مدار الترند الصاعد مرة أخرى، لأننا نقف فى مؤشر ستوكاستك عند تشبع بيعى .

– إذا كان الترند هابطا، و تم كسر الترند لأعلى، و نظرنا إلى مؤشر ستوكاستك، و وجدنا خط المؤشر عند رقم 80 ، هذا يعنى أننا نمر بمرحلة الكسر الكاذب، و أن السعر حتى لو صعد قليلا فسرعان ماسيعاود الهبوط، و دخول مدار الترند الهابط مرة أخرى، لأننا نقف فى مؤشر ستوكاستك عند تشبع شرائى .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي