gold

التجارة في الذهب تعتبر سوقا عالمية حيث تعد لندن و نيويورك أكبر سوقين للذهب في العالم، مع العلم أن أسواق الذهب تشتغل مثل بقية أسواق الاستثمار الأُخرى مثلها مثل بورصة الأسهم.

و ذلك عن طريق حدوث عمليات البيع والشراء في كل يوم على أسعار الذهب المتأثرة بالظروف الاقتصادية في الأسواق، حيث سنهتم في مقالة اليوم بالنقاط التالية : بسعر تداول الذهب وكذا جني الربح من الذهب .

سعر تداول الذهب

مثله مثل سائر المنتوجات التي يتم تداولها فإن مورد و سعر الذهب يُحدد أساسا وفق قاعدة العرض و الطلب، حيث أنه عبر التاريخ كان و مازال الذهب موردا قيّما، الأمر الذي يساهم في سعى الناس غالبا و توجههم إلى تخزين و خصوصا في حالات التضخّم الاقتصادي.

و كذا الصراعات السياسية و حتى الحروب غيرها، فكل هذه الظروف يمكن أن تدفع بالعديد من المستثمرين إلى تخزين الذهب، مع العلم أن عملية تخزين الذهب تجعل العرض يقل و الطلب يتزايد الأمر الذي يمكن أن يتسبب في إرتفاع السعر.

جني الربح من التجارة في الذهب

عدد كبير من المستثمرين يعتقد أنه بإمكانهم جني الربح من التجارة في الذهب في حالة ارتفاع السعر إذا اشتروه، و كذلك أن السعر سيرتفع أكثر و أكثر مما يمكنهم من البيع و جني الربح.

و لكن هناك طريقة أُخرى يمكن أن يستثمر فيها المتاجر وهي أن يبيع الذهب في حالة إعتقاده بأن سعر تداول الذهب سيعرف إنخفاضا، لأنه بمقدوره بيع الذهب في بعض الأسواق (مثل سوق العملات الأجنبية) , بدون أن يمتلك الذهب و إعادة شراءه فيما بعد، فإن كان اعتقاده صائبا فيمكنه أن يحقق أرباح وأن يجني الربح من وراء إنخفاط سعر الذهب .

كما يمكن أن نجد من المستثمرين من يعتقد أنه من الأفضل الإقدام علي شراء الذهب حتى في حالت انخفاض السعر , لأنهم يعتقدون أن السعر سيرتفع ثانية فيما بعد , الأمر الذي سيخول لهم تحقيق الأرباح أكبر عند ارتفاعه فعلا.

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي