forex trading

أسرار التداول فمن المعروف أن سوق الفوركس يعمل يوميا على مدار الساعة ” 24 ساعة يوميا ” ، مع وجود يومى السبت والأحد كإجازة أسبوعية رسمية .

أسرار التداول يوم الجمعة

وهذا يعنى أن يوم الجمعة هو آخر أيام الأسبوع فى التعامل قبل بدء الإجازة تتعدد الاخبار و البيانات الاقتصادية في اوروبا وامريكا، مما يجعله يوما هاما فى إجراء الصفقات، لاعتبارات متعددة لعل أهمها أن أغلب المتداولين يكونون على قناعة أن سوق العملات قد يغلق يوم الجمعة على أوضاع معينة ، والتى قد لا تكون بالضرورة هى نفس الأوضاع التى سيفتتح بها السوق تعاملاته فى الأسبوع الجديد ، لذا فغالبا ما يهدف المتداولون إلى إغلاق صفقاتهم إذا أتيحت لهم الظروف .

و نتيجة لهذا السلوك الذى ينتهجه المتداولون ، تنشأ بعض الآثار الاقتصادية مثل خبر القطاع الغير زراعي في كل يوم جمعة من بداية كل شهر جديد تو ما يسمى NFP، و التى تنعكس على أسعار العملات، ونمط تحرك أزواج العملات على منصات التداول ، ومن خلال هذه الحيثيات تبرز لنا بعض الملاحظات والاحتياطات التى ينبغى أن نضعها فى الحسبان ، وذلك لتحقيق أفضل مكاسب ممكنة ..

– بالنسبة إلى سلوك زوج اليورو / دولار .. إذا وجدنا اليورو يرتفع بثقة وسرعة خاصة فى الفترة الأسيوية ، فينبغى أن نعلم أن اليورو سيكون له سقوط حر ، وانخفاض قوى .

– إذا وجدنا زوج اليورو / دولار فى انخفاض مستمر ، ووجدت أيضا أن زوج الباوند / دولار يقاوم ولا يريد النزول خلال الفترة الأوروبية ، فأعلم أن زوج الباوند / دولار سيكون ارتفاعه سريعا وبقوة ، ويمكنك تحقيق أرباح كبيرة عن طريق شراء زوج الباوند / دولار .
– بعد الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش فإن عملة الباوند والفرنك السويسرى هما أكثر عملتين يكون بهما تقلبات سعرية ، مما يشكل فرصة ذهبية لجنى الكثير من الأرباح ، وخصوصا بطريقة الإسكالبينج  المهم هو حسن التحليل والتوقع ، حتى لا تتكبد خسائر فادحة .

و ختاما

إذا أقفل السوق يوم الجمعة على أعلى سعر أو أدنى سعر ، ولم يفتح يوم الاثنين على فجوة سعرية ” GAP ” فأعكس فورا .. بمعنى إذا كان السوق قد أغلق على ارتفاع ، فإبدا صفقتك بالبيع ، أما إذا أغلق السوق على انخفاض ، فإبدا صفقتك على شراء .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي