تداول الخيارات الثنائية و كذا تداول الفوركس و خصوصا في السوق الفوري، حيث أنه في الواقع توجد نقاط تشابه كثيرة بين الطرفين.

كما أنه تم اختيار الفوركس الفوري من أجل التفريق بين تجارة الخيارات الثنائية في مقابل الأشكال الأخرى من الأسواق المالية.

إن من بين أكثر ما يميز تداول الخيارات الثنائية نجد القدر علي المعرفة المقدمة للمكاسب أو للخسائر و ذلك قبل البدء في إنشاء صفقة التداول.

لأن المتداول أثناء إنشاء الصفقة يقوم بتحديد أقصى مستوى منطقي من المخاطر عند إبرام عقد الصفقة، الذي يعبر عن المبلغ الوحيد الذي توف خسره في حال أُقفِلَ الصفقة على خسارة،كما أنه يقوم بنفس العملية في الاتجاه المعاكس حيث يقدم علي تحديد أقصي مستوى منطقي من الأرباح .

أما بالتعريج عن الفوري للفوركس فسنلاحظ غياب هذه الإمكانية، حيث لا يستطيع المستثمر أن يصل إلي التأكد الكلي بنسبة 100% من أن الخسائر لن تتجاوز حدا معين يتم تحدده مسبقًا في حالة وجود صفقة خاسرة.

على الرغم من تواجد أوامر إيقاف الخسارة التي يمكنك إنشاءها لتحديد الخسائر، لأنها يمكن ان تفشل من الحين إلي آخر نظرًا لمشاكل متنوعة تتضمن الانزلاق في سعر التنفيذ وعطل منصة التداول .

و في بعض الأحيان نقص السيولة، و نفس الأمر في ما يخص نسبة الأرباح حيث هي الأخرى لا يمكن تحديد سقف لها قبل إنشاء الصفقة .

إن هذا لا يعني أن تداول الفوركس الفوري لا يملك نقاط إيجابية في مقابل تجارة الخيارات الثنائية بل على العكس.

حيث تجدر الإشارة أن الفوركس الفوري هو الأخر يمتاز بمميزات لا توجد في تداول الخيارات الثنائية الأمر الذي يفرض علي المتداول أن يختار ما يناسبه، و ما يناسب أسلوبه في التداول للوصول لأفضل النتائج و التي تمكنه من تحقيق أهدافه .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي