التحليل الفني يستخدم  فى تداول الفوركس لدراسة الأنماط السعرية لأزواج العملات ، و تستند هذه الدراسة إلى مبادئ معينة، تتلخص فى أن التاريخ يعيد نفسه، كما أنه هناك إتجاه عام لحركة العملات ، علاوة على أن لكل عملة معدل حركة يومى .

ويرى بعض المتداولين أن حركة السعر على المدى القصير تبدو و كأنها حركة عشوائية، لكن مع قليل من التركيز نجد أن تلك الحركة على الرغم من عشوائيتها ذات إتجاه معين إما صعودا و إما هبوطا .

التحليل الفني و الترند

فمثلا عندما تراقب عملة ما، ستجدها تارة ترتفع و أخرى تنخفض لتعود مرة أخرى لترتفع، ثم لاتلبث أن تنخفض مرة أخرى … وهكذا، لكن عند التدقيق ستجد أن هناك إتجاه عام لتلك الحركة، إما صعودا أو هبوطا .. و قد إصطلح الخبراء على تسمية هذا الإتجاه بإسم ” الترند ” ، وهو صديق للتاجر كما يقولون، لذا ينبغى عدم الدخول فى أى صفقة بعكس الترند مهما كانت الظروف و المبررات .

و علاوة على الميل ” الترند “، يتم التحليل الفنى بإستخدام الرسوم البيانية التى تظهر حركة سعر عملة ما لفترات ماضية، ليقوم المتداول بعد ذلك بإلقاء نظرة سريعة على الرسم البيانى لسعر عملة ما، ثم يقوم باستخدام المؤشرات الفنية لتوقع الحركة المستقبلية لتلك العملة .. و على أساس معطيات هذه المؤشرات يتخذ المتداول قراراته فى عمليات التداول بالفوركس .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي