بناء تجارة ناجحة و إمتهان الفوركس تعتبر أمرا يوصف بالسهل الممتنع، هى مجرد أسس ينبغى إتباعها و تطبيقها بدقة و موضوعية للوصول إلى هدفك فى نهاية المطاف .

بناء تجارة ناجحة من خلال الالمام بالتداول

بداية ينبغى الإلمام بأمور التداول و دراسة المؤشرات والإكسبريتات بهدف تكوين إستراتيجيتك الخاصة المربحة ، و طبعا لابد من تجربة كل تلك الأمور على حساب تجريبى ” ديمو “، بحيث لاتقل عن 6 أشهر، فالمعرفة النظرية تختلف كثيرا عن التطبيق العملى .

بعد ذلك يمكنك البدء فى التداول الفعلى عن طريق إنشاء حساب مصغر لدى شركة وساطة موثوق بها، و يجب البدء بالحساب المصغر سعيا لإكتساب خبرة و حساسية التداول فى وجود ضغط عصبى متمثل فى الربح و الخسارة و الذى يمكنك ترقيته لاحقا إلى حساب عادى، أما بدء التداول بحساب عادى فهذا كفيل بإغلاق حسابك خلال أيام  فإحتماليات خسارة صفقاتك الأولى تكون نسبتها أعلى مايمكن .. و نود أن نشدد على أن المال المودع فى حسابك من أجل التداول ينبغى أن يكون زائدا عن الحاجة، بحيث لايؤثر على وضعك المالى فى حالة خسارتك له بالكامل .

و ينبغى فى بداية تعاملاتك التركيز على زوج واحد من العملات، وذلك للفهم الكامل لنمط السلوك السعرى لهذا الزوج، و بمجرد الإلمام الكامل به، يمكنك دراسة زوج آخر و هكذا … و بعد ذلك يمكنك لاحقا تنويع إستثماراتك فى مسألة التداول .

و فى خضم كل هذا لابد من الإطلاع على كل ماهو جديد، لتطوير أسلوبك و إستراتيجياتك، و فى حالة خسارتك لصفقة ما، فإنه ينبغى دراسة و معرفة الأسباب التى أدت إلى الخسارة، للعمل على تلافيها لاحقا .

و ينبغى عدم الإنسياق وراء الطمع، بل يجب التأنى و إختيار الفرص المؤكدة التى تحقق ربحا لك، و يجب تحديد نقاط الدخول و الخروج بناء على المؤشرات الفنية، و لاتدخل أبدا عكس الترند .. كما يفضل إستخدام أمر الحد من الخسارة لتقليل المخاطر المحتملة أثناء التداول .

و فى الختام ينبغى التأكيد أن بناء تجارة ناجحة فى الفوركس ليس أمرا صعبا، فتلك المسألة لا تحتاج سوى تنفيذ تلك الأسس التى يغفل عنها الكثير رغم معرفتهم التامة بها

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي