فرصة تداول ناجحة يمكن الحصول عليها وسط سوق الفوركس من خلال التحلي بالصبر و ضبط النفس ، و تحديد نقطة لإبرام الصفقات و إنهائها، مع وجود شئ من المرونة فى حال إن إستجد أى جديد لتغيير إسترتيجية الدخول و الخروج .

فرصة تداول ناجحة و نصائح مهمة

و لإتخاذ قرارات صحيحة و حازمة، يجب ألا تشرع فى التداول إذا كنت مريضا أو مرهقا أو فى حالة نفسية سيئة .. و يجب أن تكون قراراتك بعيدة عن أهواء الطمع و اللهاث وراء أرباح من سراب، دائما تحلى بالواقعية فى التحليل الفني، و إياك و الخوف، فبالخوف ستضيع منك فرص ذهبية عديدة، و كما يقولون ” إعقلها و توكل ” .. قم بإستخدام التحليل الفنى و لامانع من الإخبارى أيضا، و على أساس هذه المعطيات قم بإجراء عملية التداول .. و أنصح بالبعد عن إبرام أى صفقات فى وقت الأخبار الاقتصادية، ففى هذا الوقت لاتخضع أسواق المال لأى قواعد سواء كانت إستراتيجيات أو مؤشرات أو حتى إكسبيرتات .

و لاتقم بإستخدام أى مؤشر أو إسترتيجية لأول مرة على حسابك العادى، إحرص دائما على أن يكون لديك حساب تجريبى ” ديمو ” تقوم فيه بإختبار المؤشرات و الإستراتيجيات والأكسبيرتات عدة مرات ، فإذا أظهرت جدواها فلا مانع من إستخدامها فى الحساب الحقيقى لجنى بعض الأرباح .

وأحرص فى بداية معاملاتك أن تراقب أنماط سلوك أزواج العملات ، و ياحبذا لو بدأت بزوج واحد حتى تتمكن من فهمه تماما، ثم تنتقل إلى الذى يليه وهكذا .. وأنصح فى البداية بالبدء بزوج الدولار / ين .. فهذا الزوج تحديدا يعد الأفضل من حيث خضوعه لحركة المؤشرات والتوقعات فى حين أن نسبة مخالفته لهذه الإحتمالات ضئيلة جدا .

وختاما .. من أجل رؤية أفضل يجب  إستخدام الفريم الزمنى المناسب لإستراتيجية التداول الخاصة بك .. فإذا كنت ترغب فى تداول قصير المدى ” فتح وإغلاق الصفقة يكون خلال ساعات ” فينبغى إذن الإعتماد على فريم الساعة والـ 4 ساعات .. ولامانع من إلقاء نظرة على الفريم اليومى ، وبهذا تستطيع تحديد سلوك أسعار زوج العملة ، مما يمكنك إتخاذ قرار سليم وتحقيق أرباح .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي