إعادة التسعير هي العملية التي لا يستطيع وسيط المستثمر تنفيذها من بيع أو شراء لزوج محدد على السعر الذي طلبته أو الذي تم تحديده و ربما لا يريد إعطاءك هذا السعر لسبب ما.

ففي حالت رغب المتداول طلب عملية تداول لزوج معين فإنه يحدد السعر الذي يرغب و في عميلة إعادة التسعير لا يقبل نظامه أخذ السعر الذي حددته مسبقاً حيث يطلب منه الموافقة على سعر آخر والذي يمكن أن لا يناسبه .

حيث أن هذا الامر غالبا ما يحدث في حالة تحرك السوق بشكل سريع و خاصة عند صدور الأخبار المهمة و التي تسفر عن تحرك للسوق بعدها بشكل سريع جداً .

كما يمكن ان يعود السبب أيضاً لعدم تمكن النظام من أخذ السعر المطلوب نظراً لعدم مقدرته على تنفيذ الأوامر بشكل فوري و سريع و بالأسعار التي تم تحديدها .

إعادة التسعير وسرعة تحرك الاسواق

إن المتتبع لسوق العملات يدرك جيدا سرعة تحرك الأسواق و خصوصا بعد صدور الأخبار المتعلقة به , الأمر الذي يفرض عليه البحث عن حاجته التي تتمثل في نظام سريع و آمن يمكن تنفيذ الأوامر بالأسعار المحددة و بوقت قياسي حيث يكون في غنا عن اللجوء إلى عملية إعادة التسعير .

حيث أنه في الواقع يمكن أن يكون من الصعب على الوسيط تنفيذ الأمر المطلوب نظراً لتحرك السوق بشكل مفاجئ حيث نجد عدة نقاط أقل أو أكثر بكثير من السعر المطلوب.

و هنا يطلب من المتداول الموافقة على سعر آخر , حيث نجد في الطرف الأخر ما يعرف بالوسيط الخاص وهو وسيط الوسيط , حيث أنه في الواقع يوجد وسيط خاص لكل وسيط يتم التعامل معه.

حيث أنه وفي حالة عدم توافر الأسعار السوقية المطلوبة يعمل الوسيط على عدم تنفيذ الصفقة و في المقابل يقدم للمتداول الأسعار المتوفرة لديه ويطلب منه الموافقة عليها إلا أنه يحذره في نفس الوقت من خطورة اختيار السعر الجديد.

علاقة السيولة المتوفرة بالتسعير

إن السيولة المتوفرة في الوسيط المباشر تلعب دوراً مهماً و أساسيا في مشكلة إعادة التسعير التي قد تكون شائعة عند شركات الفوركس , نعم يمكن أن يتساءل البعض عن دخل السيولة في عملية إعادة التسعير ؟.

إن المستثمر عن تحديد الصفقة التي يريدها بالسعر الذي يرغب فيه و يخبر وسيطه بأنه لن يخضع لإعادة التسعير في حال تحرك السوق بشكل سريع و بأنه لا يستطيع تحمل السعر الجديد إلا و سيكون إلغاء هذه الصفقة هو خيارك الأفضل.

و بالطبع ستوفر الشركة لذلك للمستثمر السعر الذي يطلبه خاصة في ظل وجود العديد من الشركات الوسيطة التي تتسلق على تقديم خدماتها لجذب أكبر قدر ممكن من العملاء.

حيث تجدر الاشارة إلي أن إعادة التسعير يمكن اعتباره مقياساً لقوة الوسيط، لأن الوسيط القوي هو الذي يتمتع بسيولة عالية و بالتالي لا يعتمد على إعادة التسعير و التي من خلال يوفر الثقة لعملائه.

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي