ادارة المحافظ المالية تعتبر عملية من الأمور الشائعة جدا فى مجال تجارة الفوركس ، وهى عبارة عن عملية إدارة حساب الفوركس بواسطة خبير اقتصادي أو شركة متخصصة فى هذا الشأن.

حيث يقوم بعملية البيع والشراء نيابة عن العميل صاحب رأس المال الاصلى الذى يفتقر إلى الخبرة أو الوقت اللازمين لإدارة حسابه بنفسه، و يهدف من ذلك إلى تحقيق الأرباح و زيادة عائد الإستثمار دون تدخل منه .

إدارة المحافظ المالية

و يتم هذا بشرط أن يحقق مدير الحساب ربحا معينا من رأس المال يتقاسمه مع صاحب الحساب بنسبة يتم الإتفاق عليها مسبقا، و يحدث هنا تحقيق لمبدأ تبادل المنفعة، فالخبير يقدم الخبرة لمفتقدها أى العميل، و العميل يقدم رأس المال لمفتقده أى الخبير، و هنا تكون المنفعة قد تحققت بين الطرفين فى إدارة المحافظ .

و يقوم العميل بفتح حساب بإسمه لدى شركة الوساطة، حيث يتم إبرام عقد بين العميل صاحب الحساب و الخبير مدير الحساب،  و يتم الإتفاق على النسبة المتفق عليها من الأرباح المحققة، و نسبة المخاطرة مقابل إدارة المحافظ المالية .

إدارة المحافظ و الاتفاق بين الطرفين

و يتم التوقيع على العقد من قبل الطرفين ، ثم يتم إيداع المبلغ المراد إستثماره ، وبعد إنشاء الحساب يستطيع الخبير البدء فى المتاجرة بحساب العميل الذى يستطيع فى نفس الوقت الدخول إلى حسابه ومتابعة جميع الصفقات وحركات التداول التى يجريها الخبير.

و تقتصر عملية السحب و الإيداع فى ادارة المحافظ على العميل صاحب الحساب ، أما عملية المتاجرة فتتم من قبل شركة الوساطة أو الخبير مدير الحساب ، فهو المسئول الأول والأخير عن عمليات التداول من بيع وشراء ، ومراقبة تحركات وتحليلات السوق .

ادارة المحافظ و نزاهة مدير الحساب

و يجب تحرى الدقة قبل إختيار مدير الحساب .. فينبغى الإطلاع على كشف حساب المدير المراد التعاقد معه على إدارة حسابك ، للوقوف على مستواه فى التداول وكمية الأرباح التى يجنيها ، وحفظا للحقوق ، وعدم التعرض للنصب ، ينبغى السؤال عن الضمانات التى يقدمها مدير المحفظة للعميل .

وختاما حتى لو كنت تبغى مديرا لمحفظتك المالية ، فمن المستحسن أن يكون لديك شئ من المعرفة عن الفوركس ، وصفقات التداول وخلافه .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي