إدارة المحافظ المالية تعتبر  من الأمور الشائعة جدا فى مجال الفوركس ، و لاسيما بين المتداولين قليلى الخبرة أو منعدمى الخبرة ويرغبون فى إستثمار أموالهم فى هذا المجال، كما تعد إدارة المحفظة المالية حلا مثاليا للمهتمين بهذا المجال لكن ظروف حياتهم لاتسمح بإيجاد وقت أو مجال للتداول .

وتتم إدارة المحافظ المالية عن طريق خبير إقتصادى أو شركة وساطة متخصصة فى هذا الشأن، و تتم المعاملات دون تدخل من صاحب الحساب الأصلى، حيث يقوم مدير الحساب بإبرام صفقات التداول بغية تحقيق الأرباح ليتم تقاسمها مع صاحب الحساب بنسبة يتم الإتفاق عليها مسبقا، و يحدث هنا تحقيق لمبدأ تبادل المنفعة، فالخبير يقدم الخبرة لمفتقدها أى العميل، و العميل يقدم رأس المال لمفتقده أى الخبير، و هنا تكون المنفعة قد تحققت بين الطرفين فى إدارة المحافظ المالية.

إدارة المحافظ المالية من مدير الحساب

و يقوم العميل بفتح حساب بإسمه لدى الشركة الوسيطة، حيث يتم إبرام عقد بين العميل صاحب الحساب و الخبير مدير الحساب،  و يتم الإتفاق على نسبة من الأرباح المحققة، و نسبة المخاطرة مقابل إدارة المحفظة المالية .

ويتم التوقيع على العقد من قبل الطرفين ، ثم يتم إيداع المبلغ المراد إستثماره ، وبعد إنشاء الحساب يستطيع الخبير البدء فى المتاجرة بحساب العميل الذى يستطيع فى نفس الوقت الدخول إلى حسابه ومتابعة جميع الصفقات و حركات التداول التى يجريها الخبير.

و تقتصر عملية السحب و الإيداع فى إدارة المحافظ المالية على العميل صاحب الحساب، أما عملية المتاجرة فتتم من قبل شركة الوساطة أو الخبير مدير الحساب، فهو المسئول الأول والأخير عن عمليات التداول من بيع وشراء، و مراقبة تحركات و تحليلات السوق .

إدارة المحافظ المالية على المستوى الشخصى

أما فى حالة إدارة المحافظ المالية على المستوى الشخصى الفردى، و التى يقوم فيها العميل بإدارة حسابه بنفسه دون اللجوء لأى شركات وسيطة، فينبغى إتباع بعض القواعد ..

أولا .. قبل الدخول فى المتاجرة الفعلية

Capture  ينبغى عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب على حسابات إفتراضية لفترة لاتقل عن ستة أشهر .
Capture  الإستثمار بالمبلغ الذى يمكنك أن تخسره كليا دون أن يؤثر ذلك على وضعك المادى.
Capture البدء بعد ذلك بالمتاجرة بحساب مصغر، و إياك أن تبدأ المتاجرة الفعلية بحساب عادى، و إلا سيتبخر حسابك فى غضون أيام .

ثانيا .. بعد الدخول فى المتاجرة الفعلية

Capture إستخدام أمر الحد من الخسارة .
Capture عدم خسارة أكثر من 5% من قيمة حسابك فى صفقة واحدة .
Capture لاتدخل فى أى صفقة بعكس ميل السعر ” الترند ” .
Capture إعتمد على التحليل الفنى فى الدخول والخروج من الصفقات المبرمة .
Capture لاتتاجر فى الظروف غير الملائمة سواء جسديا أو فكريا أو حتى نفسيا .

 أبدأ الان مع PandaInvesting وأبدا بطريقك للنجاح

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي