Islamic account

تسميات أزواج العملات في سوق الفوركس حسب القاعدة الأولى فى الفوركس تتلخص فى أن إرتفاع عملة ما لابد وأن يصاحبه إنخفاض عملة أخرى ، أن أن هذا السوق يخضع لمبدأ الثنائيات .. ومن هذا المنطلق فإن عمليات التداول تتم فى صورة زوج من العملات المختلفة ، على أن تكون إحداهما هى العملة الأساس كما فى زوج دولار / ين ، حيث يكون الدولار هو العملة الأساس ، وعلى أساسها يتم تحديد قيمة الين .

و عموما نتيجة لهذه الثنائيات، فقد إتجه الخبراء إلى تسميات أزواج العملات، مع مراعاة أن يكون الإسم معبرا عن ميزة أو عيب يختص بها هذا الزوج دون غيره من أزواج العملات الأخرى، لتظهر لنا فى النهاية حصيلة من المسميات

تسميات أزواج العملات

 زوج الباوند /ين  GBP/JPY

يسمى المجنون ، وذلك لصعوبة تحليله ، وسرعة حركته السعرية .. لذا ننصح بالإبتعاد عن التداول فى هذا الزوج ، إلا بعد دراسة وفهم أنماطه السعرية جيدا ، مع مراعاة عدم إجراء صفقات ضخمة فى هذا الزوج ، وفى حالة ثبوت عدم صحة تحليلك المسبق ، ينبغى إذن إغلاق الصفقة وعدم التمادى فيها .

 زوج الدولار / ين USD/JPY

يسمى بالقائد ، وذلك لأنه أكثر الأزواج خضوعا وإحتراما للتحليل، فهو من أكثر الأزواج الآمنة بعكس زوج الدولار / فرانك .. ويعد ثانى زوج ننصح به المبتدئين بعد زوج اليورو / دولار .

زوج اليورو / أسترالى EUR/AUD

يسمى الغزال ، نظرا لقوة قفزاته السعرية .. ويعد فرصة ممتازة لجنى أرباح ضخمة ، بشرط صدق التحليل الفنى ، علاوة على فهمك الجيد للنمط السعرى لهذا الزوج .

 زوج اليورو / دولار EUR/USD

يسمى الزعيم، و ذلك لكثرة السيولة الموجودة فى هذا الزوج، علاوة على أنه غالبا مامن خاسر فى تداول هذا الزوج بالتحديد، فهذا الزوج تحديدا يظل فى حالة من الصعود والهبوط المتوالى على مدار اليوم .. المهم أن تكون على معرفة بنقاط الدعم و المقاومة فى هذا الزوج ، بعد ذلك ستجنى مقدار لابأس به من الأرباح .. وعموما فإن هذا الزوج هو الخيار الأول للمبتدئين .

 زوج الدولار / فرانك USD/CHF

يسمى الغدار .. فهذا الزوج تحديدا لايحترم التوقعات إلا نادرا ، ولايتداول فيه إلا المحترفين ، وبنظام الإسكالبنج فقط لاغير .. حيث يهدف إلى إقتناص أكبر قدر ممكن من النقاط و الخروج من الصفقة فى غضون دقائق قلائل .

زوج اليورو / باوند EUR/GBP

من المعروف أن الأزواج الهجينة عموما يكون ” الإسبريد ” الخاص بها عالى ، إلا أن هذا الزوج تحديدا ، فالإسبريد الخاص به مبالغ فيه بدرجة كبيرة جدا ، وبالتالى فإننا لانرى أى داعى فى تداول هذا الزوج .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي