ECN account

حساب ECN اسلامي هو حساب مباشر و مربوط مع البنوك العالمية و لا تتدخل فيه شركة الوساطة الخاصة بك ويتك تقديم الاسعار مباشرة من البنوك و لا تدفع فيها عمولات او فوائد ربوية.

في الحسابات الإسلامية المقدمة من شركات الوساطة من نوع ماركيت ماركير ( صانع السوق) يتم توفير حسابات اسلامية للتاجر المسلم اية ان الشركة التي توفر الحساب تقوم بدفع الفوائد والربا بحال تم تبيت الصفقة لمدة اكثر من 24 ساعة . بما وان في مجال تجارة الفوركس في الاسواق العالمية يتم دفع الرول اوفير ( الفائدة الربوية) من قبل العميل بحال ثبيت الصفقة لمدة اكثر من 24 ساعة عن التاجر المسلم حتى لا تتناقض التجارة مع مبادئه و معتقداته و تتوافق التجارة بحسب الشريعة الاسلامية.

حساب ECN اسلامي

من اساسيات حساب ECN اسلامي انه حساب مباشر و موصول مع البنوك العالمية و غير متدخل به الوسيط الخاص بك و يتم تقديم لك الاسعار من البنوك و مزودي الاسعار حينها الوسيط لا يمكنه دفع العمولات و الفوائد الربوية عن التاجر المسلم و بهذا لا تتسنى الفرصة للعميل من العفاء من هذه الربى وبهذا لن يكون حساب ال ECN اسلامي ومخالف للشريعة الاسلامية .

الشركة التي توفر حساب اسلامي فهي من وراء الكواليس تكون متكفلة بان تقوم بدفع الربا من حساب الشركة الخاص لمزودي الاسعار بدلا عن التاجر المسلم بحيث ان هذا الامر مشتبه به وليس بالضرورة ان يلائم الاهداف التجارية للشركة الوسيطة، و لهذا ننبه قبل اقناعك في دخول الاسواق لهذه النوعية من الحسابات او تعرضك لمكافئات عالية ( بونوص ) من قبل الوسيط او عامل المبيعات الخاصة بهم.

عليك ان تقوم بالتأكد و الاستفسار وبلا شك الحصول على موافقة رسمية من قبل الوسيط من خلال إيميل او عقد ما بان حسابك ال ECN خاصتك هو اسلامي والوسيط هو المتكلف بدفع العمولات والفوائد الربوية بحال قام العميل بتبييت الصفقة لمدة اكثر من 24 ساعة او دخل الى صفقات الهيدج لوقت طويل .

و السبب للحذر و الوعي لأنه في معظم الاحيان شركات الوساطة تقوم بتسويق حساب ال ECN على انه اسلامي و بالفعل تقوم بالدفع عن العميل الفوائد الربوية و لكن حتى وقت ما او فترة زمنية ما و بأكثر الحالات يتم الغاء الميزات الاسلامية للحساب بحال تبييت الصفقات او دخول صفقات الهيدج لمدة طويلة بدون اية تداول اخر وبهذا يكون الوسيط يدفع عمولات التبييت للبنوك ومزودي الاسعار بدون أي ربحية من العميل او حتى انه يخسر الوسيط اموال من اجل العميل. فيقوم الوسيط بالغاء ميزة الحساب الاسلامي للعميل مما يؤدي الى دخول حسابة الى الحرام .

و في الختام

وقبل كل شئ ننصح بالمعرفة الكاملة قبل إستخدام هذه الطريقة فى التداول ، حتى لايؤدى ذلك إلى حدوث ما لايحمد عقباه .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي