في الواقع لا توجد استراتيجية فوركس كاملة ينتظر أن يتم إكتشافها حيث أن الرسوم البيانية ما هي إلا تمثيل حقيقي لأنشطة المتداول في السوق، فعندما يبدأ المتداول بالتعرف على بعض الأنماط المتكررة و إستغلال الفرص التي يمنحها سوق العملات فهذه هي أول خطوة في طريق النجاح الذي يتمناه جميع المستثمرين.

فمصطلح (مربح) و (بشكل مستمر) من بين أهم أهداف المستثمرين في هذا السوق و اللذان لا يأتيان من فراغ بل عن طريق البحث عن المؤشر الكامل الذي يتأسس على الأنماط المتكررة، لأن ملخص هاتين الكلمتين دائما ما يساء فهمه و في بعض الحالات يتم تجاهله .

في الواقع إذا ما طلبنا فصل هاتين الكلمتين و مقارنتهم من ناحية الأهمية فإننا سنجد أن معظم المتداولون يفضلون الربح على الإستمرارية و هذا خطأ فادح لأنه لا يمكن الإستمتاع بتحقيق الربح بدون استمرارية، بالإضافة إلي ذلك فإنك اذا عملت على الإستمرارية في البداية فإن هناك إمكانية كبيرة للوصول إلي الربح و لكن وجب طرح السؤال التالي ” ماذا نقصد بالإستمرارية ؟ “.

الإنضباط في أسلوب التداول

إن أكثر مرادف يتناسب مع الإستمرارية هو الإنضباط حيث ينصح أثناء التداول بالإستمرارية و الإنضباط في أسلوب التداول، حيث ان استراتيجيتك المختارة من الممكن أن تنجح اذا تمتعت بالإنضباط الذاتي الذي يدل علي أنك جاهز و بموقع مناسب يمكن من إستغلال الفرص حين ظهورها، و هذا ما يفرض نوعا من الإستمرارية في تنفيذ الإستراتيجيات و تجنب إغراء تبديلها أو حتي بناء أخري جديدة بمجرد التعرض للخسائر، لأن تقبل مجموعة من الخسائر هو جزء لا يمكن فصله من عملية التداول و هذا ما يفرض التمتع بالمرونة الكافية التي من شأنها حماية المستثمر من تأثير تلك الخسائر علي القرارات، و خلاصة القول هي ” إعتني بالجزء السفلي و الجزء العلوي سيعتني بنفسه ” .

بالإضافة إلي تلك النقاط فإنه ينصح كذلك بالتمتع بالإستمرارية فيما يتعلق بقوانين التداول، عند اختيار أعلى قمة أو ادنى قاع من جلسة التداول او الجلسة السابقة، حيث أن هذه العملية تساهم في وضع دون إهمال أهمية التركيز و الإلتزام بالخطة و تنفيذها و الإستمرارية فيما يتعلق بأوامر جني الأرباح، حيث ستلاحظ تحرك السعر في الإتجاه الذي حددته في العديد من مرات .

في الواقع نجد أن الاستمرارية أو التماسك مرادفة للإنضباط في لغة التداول و الإحترام خصوصا احترام الذات، حيث لا يجب الإكتفاء بإحترام السوق و لكن من الضروري أن نحترم المجال الذي نجد فيه أنفسنا، و بكل إختصار فأن الإهتمام بتحسين كل جانب صغير في مهنتك يعد الطلب الذي من يحب أن تطلبه من نفسك في اي مهنة و مهنة التداول لا تمثل إستثناء .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي