Panda Investing

اختيار شركة الوساطة في تداول الفوركس تعتبر أمرا غاية فى الأهمية ، فبمجرد التفكير فى الاختيار ستجد المئات بل الآلاف من الشركات المتخصصة فى هذا الشأن، لكن لا داعى للحيرة، فمن خلال بعض المبادئ البسيطة يمكنك المفاضلة و الإختيار بين هذه الشركات للحصول على تداول آمن عبر شركة وساطة قوية وأمنة .

اختيار شركة الوساطة يكون كما يلى

التأكد من مصداقية الشركة

فى البداية يجب التأكد من مصداقية الشركة، ففى هذا المجال تحديدا يوجد الكثير من الشركات النصابة والتى لاهم لها سوى سرقة نقودك، لذا ينبغى أولا سؤال الشركة عن الضمانات التى تقدمها لأموال العملاء لديها، كما ينبغى إن أمكن الإتصال بالجهات الرسمية للدولة التى تتبعها هذه الشركة .

 السبريد

السؤال عن الفارق بين سعرى البيع و الشراء ” الإسبريد ” ، ويكون غالبا بحد أقصى 4 نقاط ، ولا أرى أى مبرر للتعامل مع شركة وساطة يتجاوز فيها الإسبريد 4 نقاط .

عمولات الصفقات

السؤال هل هناك أى عمولات على الصفقات بخلاف الإسبريد ، كما ينبغى التأكد من وجود حسابات إسلامية  لا تفرض رسوما إضافية فى حالة تبييت الصفقات .

اختيار شركة الوساطة عبر توفر خدمة الرسوم البيانية

بعض الشركات توفر خدمة الرسوم البيانية مجانا ، و البعض الآخر يوفرها مقابل رسوم، و البعض الآخر يوفرها مجانا لكن محدودة الإمكانيات مع وجود أخرى ذات رسوم مخفضة لزبائنها ومرتفعة نسبيا لمن لايمتلكون حسابا لديها .. وعموما فمن الطبيعى أن نفضل الشركة التى توفر خدمة رسوم بيانية متطورة مجانا .

انفصال رأس مال الوسيط عن العملاء

ينبغى التحقق و السؤال عما إذا كان رأس مال الوسيط منفصلا عن أموال العملاء أم لا .. و هذا يفيد فى ضمان المال المودع، و عدم المساس به فى حالة إفلاس الشركة أو حتى فى حالة تعرضها لخسائر فادحة .

خبرة الوسيط و اقدميته في الخدمة

إن أمكن السؤال عن الفترة الزمنية التى قضاها الوسيط كمقدم للخدمة، كما يمكن السؤال عن رأس مال الوسيط الموجود فى السوق .. و تعطى إجابات هذه الأسئلة مؤشرا لمدى قوة الوسيط، فكلما زادت السيولة النقدية و المدة التى قضاها الوسيط كمقدم للخدمة دل ذلك على قوة الوسيط فى سوق الفوركس .

اختيار شركة الوساطة عن طريق توفر الدعم الفني

ينبغى معرفة هل يوجد دعم فنى على مدار الـ 24 ساعة أم لا .. كما يمكن التحقق عما إذا كان يوفر الوسيط خدمة التدريب و تقديم الأدوات المساعدة .. مع العلم أن كل الشركات الكبرى تقدم كل هذه الأمور بالفعل .

و فى الختام أود أن أشير أنه إلى جانب هذه الضوابط فلا مانع من الاستعانة بذوى الخبرة Panda Investing، و سماع خبراتهم فى التعامل مع الشركات، و يجب التركيز على السلبيات قبل الإيجابيات، ساعتها فقط ستحصل على تداول آمن من خلال شركة وساطة آمنة .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي