المتاجرة اليومية بالذهب تعتبر من الامور السهلة و البسيطة للغاية، حيث أن الذهب في سوق العملات الأجنبية يعد شكلا من أشكال العملات، مثله مثل الانواع الأخرى.

إذ أنه تتم المتاجرة بالذهب عبر الانترنت بطريقة الكترونية، كما هو الحال في مختلف الانواع الأخرى من التداول و كذا النفط، إلا أنه رغم تداوله بنفس طريقة تداول أزواج العملات الأُخرى فإنه في الواقع يوجد فرق بين تداول الذهب و السلع الأولية الأُخرى.

حيث أن المتاجرة بالذهب تتم مقابل الدولار الأمريكي فقط، حيث يتم التعبير عن الأسعار دائما بالدولار الأمريكي، و لأهمية هذا النوع من التداولات فإننا نلاحظ بعض التقيات التي يستعملها المستثمرون مثل التداول اليومي بالذهب

المتاجرة اليومية بالذهب

إن بمقدور أي مستثمر القيام بعملية المتاجرة اليومية بالذهب، و التي تعبر على أن عمليات المتاجرة تنتهي عادة قبل انتهاء يوم التداول.

وذلك عن طريق احتفاظ المتاجرون بالذهب غالبا بمراكزهم لفترة قصيرة، و لكن هذا لا يعنى أنه من اللازم علي المتداول إنهاء عملية المتاجرة في إطار لا يتجاوز اليوم واحد.

لأنه في الواقع يمكن أن تستمر عملية المتاجرة ليومين أو ثلاثة او اكثر حسب القرارات التي يتخذها المتداول التي تخضر لتحليله و رؤيته المستقبلية للسوق .

و في ما يخص إقفال الصفقات المتعلقة في التداول بالذهب فإنه توجد ثلاث طرق يمكن سلكها من قبل المتداول من أجل القيام بعملية إنهاء العملية و التي يمكن أن تتخذ إما شكل من أشكال أوامر إيقاف الخسارة و إما شكل من أشكال جني الأرباح أو شكل من أشكال الوصول إلى التاريخ المحدد لإنهاء العملية.

وحتى تتم عملية تنفيذ واحدة من تلك الأشياء الثلاثة، تبقي الصفقة مفتوحة و أثناء بقاء عملية المتاجرة يومية بالذهب مفتوحة تتم عملية تجديدها بشكل تلقائي في كل ليلة في الساعة 10 مساءا بتوقيت غرينيتش.

مع العلم أنه في كل مرة يتم تجديدها يتم اقتطاع تكلفة صغيرة و هي الفوائد الربوية من حساب المتاجرة الخاص به ، مع وجود استثناء واجد و هو في حالة كان المستثمر يتداول من خلال الحساب الاسلامي .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي