شركة الفوركس النصابة كثيرة في سوق الفوركس و لهذا تمثل مسألة مصداقية شركة الوساطة أمرا غاية فى الأهمية، لذا يجب التأكد من مصداقية شركة الفوركس التى سترسل لها أموالك.

و هل هى شركة مسجلة رسميا لدى الدولة التى تنتمى لها أم هي من شركات الفوركس النصابة، و هل سجلها نظيف خالى من أى عمليات تلاعب أو نصب على ودائع العملاء أم لا ، و يتم ذلك عن طريق سؤال الشركة عن الضمانات التى تقدمها فى حال إيداع العملاء أموالهم لديها .

شركة الفوركس النصابة و طريقة الكشف عنها

تلزم الحكومة الأمريكية شركات الوساطة بالتسجيل لدى الجمعية الوطنية للمستقبليات، و هى الجمعية المسئولة عن مراقبة شركات الوساطة بالفوركس ، و التحقق من مطابقتها للمعايير التى تضمن الحفاظ على أموال المستثمرين لديها .

و من البديهى أن يكون لكل شركة وساطة رقم تعريفى خاص بها فى حالة موافقتها للمعايير ، ومن خلال هذا الرقم التعريفى يمكن معرفة تاريخ هذه الشركة ، وعنوانها الفعلى ، وأسماء المؤسسين ، ووضعها المالى فى السوق ، علاوة على عدد القضايا المرفوعة من قبل العملاء .. مما يمكن العميل من الحكم على مصداقية ونزاهة الشركة.

ولاينبغى الإنجراف وراء الدعايا والإعلانات والتى تخاطب غريزة الطمع ، فمثلا تجد شركة ما تعلن عن ” مكسب 1000 دولار يوميا بمجرد إفتتاح حساب بـ 50 $ ” ، فالثروة لاتهبط من السماء ، و الفوركس شأنه شأن أى مشروع تجارى لابد أن يسير بالتدريج ، كما أنه يخضع للقاعدة الإقتصادية التى تؤكد أن ” الأرباح ترتبط إرتباطا وثيقا بحجم رأس المال ” .

كذلك ينبغى الولوج إلى الموقع الإلكترونى للوسيط، و التأكد من المعلومات المعروضة على الموقع، و الإستفسار فى حالة وجود معلومات تتعارض مع أخرى، و لا مانع من تجربة أرقام التليفونات إن وجدت .. كل هذا لابد أن يتم بحرص وحذر .

و ختاما .. أنصح بالقراءة المتأنية لإتفاقية العمل التى يقرها الوسيط، لمعرفة ما لك و ما عليك من حقوق .. و لا تقدم على التعامل مع أى شركة دون معرفة تامة، و لا مانع من الإستعانة بذوى الخبرات و التجارب .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي