توصيات الفوركس ظهرت بعد إنتشار شبكة الإنترنت و أصبح تداول الأوراق المالية منتشر بين الأفراد، مما إسترعى إنتباه الكثير من المستثمرين الراغبين فى تحقيق أرباح من الفوركس.

حيث ان الجميع لا يمتلك الوقت أو المجال لمتابعة نمط و سلوك العملات على مدار اليوم ، و كما تقول القاعدة أن ” الحاجة أم الإختراع ” ، لذا فقد ظهر من يعرض توصيات الفوركس مقابل مبلغ مالى معين .

توصيات الفوركس

و عموما ينصح بإكتساب الخبرة النظرية و العملية قبل الشروع والبدء فى إبرام عمليات البيع و الشراء، و لا نجد أى غضاضة فى اللجوء إلى إستخدام توصيات الفوركس، لكن ينبغى أولا و قبل تنفيذها أن تقوم بالتأكد من صحتها عن طريق إستخدام المؤشرات الفنية، فإذا جاءت مطابقة للتوصية، فلامانع من إبرام صفقة التداول، أما إذا جاءت المؤشرات معاكسة لما تملية التوصية، فمن المفضل إعادة حساباتك مرة أخرى قبل إبرام الصفقة، ففى المقام الأول و الأخير أنت الرابح فى حالة صدق التوصية، و الخاسر أيضا إن جاءت النتائج عكس ما أقرته التوصية .

وهنا يظهر سؤال هام جدا، على أى أساس سأختار المصدر الذى سأستقى منه التوصيات، وفى واقع الأمر، ينبغى أن ندقق جيدا فى معدل صدق توصيات العملات ، و من البديهى أنك لن تجد من تصدق توصياته بنسبة مائة بالمائة ، لكن هناك الكثيرين ممن تصدق توصياتهم بنسبة تتخطى الـ 90 % .. وهذا مانرجحة .

وبعد إختيار الأدق والأصح للتوقعات، لامانع من عمل فلترة أخرى تهدف إلى إختيار صاحب العمولة الأقل، مع مراعاة ألا تعطى هذا الخيار الأولوية على حساب خيار صدق التوقعات .. و عموما فهناك الكثير من المنتديات و المواقع على الإنترنت و التى ستجد فيها توصيات مجانية يقوم بإصدارها أفراد يتداولون بأموالهم فى الفوركس .

و ختاما أود أن أشير إلى أن المصادر التى يمكن أن نستقى منها التوصيات توجد بكثرة ، و سواء كانت مجانية أو مدفوعة .. فالمعيار الأهم هو نسبة صحة التوقعات .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي