اسرار الفوركس عنوان النجاح فى سوق الفوركس فهي ليست بالأمر الهين، بل تحتاج إلى بحث دؤوب مستمر عن كل ماهو جديد، مع التعلم من الأخطاء، و بمرور الوقت تتكون الخبرات ليصبح لكل متداول فلسفة خاصة، لكن مهما تشعبت الرؤى تظل عوامل النجاح لدى الجميع ثابتة لاتتغير، و يحرص على إتباعها المحترفون قبل المبتدئون .

اسرار الفوركس نذكر منها

  • أعداء الفوركس ثلاثة : الطمع ، الخوف ، الجهل .. سبب واحد من هؤلاء كفيل بنسف حسابك فى غضون أيام قلائل .. فكن على حذر .
  • لا تتاجر و قت الأخبار أو النشرات الإقتصادية أو إذا حدث ظرف طارئ سواء كانت كوارث طبيعية أو بشرية، ففى هذه الأوقات تتحرك أسعار العملات بطريقة عشوائية غير مدروسة، و غير خاضعة لأى مؤشر .
  • أفضل زوج يمكنك المتاجرة به هو اليورو/ دولار .. ففى هذا الزوج تكون مؤشرات الحركة صعودا وهبوطا أعلى مايمكن، و بالتالى فنسبة الخسارة فى تداوله تكاد تكون نادرة .
  •  يعتبر زوج العملات دولار/ ين من أفضل الأزواج من حيث خضوعه لحركة المؤشرات و التوقعات، كما أن نسبة مخالفته للإحتمالات هى الأقل بين الأزواج الأخرى من العملات .
  • يفضل الإبتعاد عن التداول بالعملات الهجينة .. فالإسبريد الخاص بها أكبر من المعتاد، كما أن نسبة خضوعها للمؤشرات منخفض، و إذا كانت لديك الرغبة فى هذا النوع من التداول، فعليك بدراسة أنماط تحرك الأسعار لتلك العملة، و تحديد نقاط الإرتداد السعرى المعتاد .
  •  أقوى وأهم خبر يؤثر على سعر الدولار هو تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعى، و يصدر هذا الخبر غالبا يوم الجمعة الأول من كل شهر .. أما الخبر الثانى من حيث الأهمية فهو معدل سعر الفائدة .. و الجدير بالذكر أن العلاقة بين هذين الخبرين و سعر الدولار علاقة طردية بحتة، فإذا جاء هذا الخبر بمؤشر إيجابى يؤدى ذلك إلى إرتفاع سعر الدولار ، والعكس صحيح ..

أفضل أوقات التداول هى 

   الفترة الأوربية .. من 7 صباحا حتى 11 صباحا .

     الفترة الأمريكية .. من 1 ظهرا حتى 5 عصرا .

    وتتميز تلك الأوقات بكثرة السيولة وسرعة الحركة .

فيما يلى حقائق عن بعض أزواج العملات ينبغى أن تعرفها قبل الشروع فى التداول 

    الباوند/ ين : يسمى المجنون لصعوبة تحليله وسرعة حركته .

    الدولار/ ين : يسمى القائد وذلك لإحترامه التحليل .

    اليورو/ أسترالى : يسمى الغزال وذلك لقوة قفزاته .

    اليورو/ دولار : يسمى الزعيم وذلك لكثرة السيولة .

    اليورو/ باوند : الإسبريد الخاص به عالى .

    الدولار/ فرانك : يسمى الخائن لأنه يخالف التوقعات كثيرا .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي