أمر وقف الخسارة مصمم للحد من خسارة المستثمر في صفقة معينة، على الرغم من أن معظم المستثمرين يربطون أمر وقف الخسارة بصفقة شراء طويلة، إلا أنه يمكنه أيضًا حماية مركز قصير، وفي هذه الحالة يتم شراء صفقة معينة إذا تم تداولها فوق سعر محدد.

أمر وقف الخسارة 

هناك قاعدة إقتصادية هامة فى سوق العملات تقول ” لاتتاجر إلا بعد أن تحدد سلفا من خسارتك ” ، فتقبل الخسارة المحدودة التى يمكن تعويضها فى صفقة أخرى ، هى صفة التاجر المحترف .

لذا وجب إستخدام أوامر وقف الخسارة، وهو عبارة عن أمر يتم فيه تحديد السعر الذى ستغلق فيه الصفقة إذا كانت النتيجة خاسرة .

وينبغى ألا يتم تحديد أوامر ايقاف الخسارة بسعر قريب جدا، لأنك لاتعلم بالضبط السعر الذى سيعاود عنده الإرتفاع ، علاوة على أن ظاهرة الإرتداد السعرى أمر شائع جدا فى عمليات التداول .. أيضا لا ينبغى ألا يتم تحديد أوامر ايقاف الخسارة بسعر بعيد جدا ، حيث أن هذا الأمر قد يكلفنا خسائر فادحة .

أمر جنى الأرباح 

وهو أمر يتم به تحديد السعر الذى ستغلق عنده الصفقة فى حالة الربح ، ويتم اللجوء إليه فى حالة ترك الصفقة مفتوحة ، وعدم وجود وقت أو مجال لإنتظار إنهاء الصفقة المفتوحة .

وبما أننا لاندرى هل ستغلق الصفقة على ربح أم خسارة .. لذا ينبغى وضع أمر جنى الأرباح جنبا إلى جنب مع أمر ايقاف الخسارة ، وفى كلا الحالتين فالمتداول هو الرابح من هذه الأمور .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي