تطورات سوق الفوكس حيث أن سوق تجارة الفوركس شهد تطورا كبيرا جدا انطلاقا و خصوصا في العقد الأخير، نظرا لحدوث مجموعة كبيرة جدا من المتغيرات في هذا السوق.

الذي عرف انخراط عدد كبير جدا من الشركات و البنوك المنتشرة في مختلف بقاع العالم بحكم الفرص التجارية الضخمة التي يوفرها هذا السوق.

و كذا السيولة الضخمة و التي رجحت كفته على الأسواق الأخرى، بالإضافة إلى السرعة المتناهية التي تتم بها عملية تنفيذ قرارات البيع او الشراء و التي لا تتجاوز بضع ثواني بل و في في بعض الأحيان تصل فقط إلي أجزاء من الثانية .

تطورات سوق الفوكس بالتكنولوجيا

ولكن السؤال الذي يفرض نفسه و بقوة هو ” ما هو مستقبل تجارة الفوركس؟؟ ” لأن هذا السؤال يفرض نفسه بحكم تطورات سوق الفوكس الكبيرة و الذي تعرفه التكنولوجيا سواء في اختراع أشياء جديد أو العمل على تطوير اختراعات كانت موجودة.

و التي نجد من بين هذه الاختراعات التي شهدت تطورا كبيرا للغاية نجد الهواتف حيث أصبحت تلعب دورا جوهريا في تسهل الحياة التداولية حيث أصبحت تمكن المتداول من متابعة أخر الاخبار الاقتصادية و خصوصا اخبار الفوركس.

و التي جعلته أمر سهلا للغاية و ليس هذا فقط بل وأن بمقدور المتداول التحكم بحسابه في الفوركس من خلالها، مما يوفر للمستثمر الوقت والجهد مما جعل من عملية التداول أمرا بسيطا وسهلاً للغاية.

حيث أن فرص المتداول في تحقيق النجاح في سوق الفوركس قد تضاعفت مما سهل على المستثمر الحصول على فرص النجاح و الوصول إلي المكاسب المزعومة .

تطورات سوق العملات عبر نظم التداول

كما أن السوق بدوره عرف تطورات كبيرة وخصوصا على مستوى النظم و الشبكات و التي عرف ظهور وتطوير مختلف نظم التداول أو ما يعرف بمنصات التداول.

الأمر الذي ساهم في ارتفاع حجم السوق الذي عرف ضخامة كبيرة جدا إلي أن أصبح التداول اليومي في هذا السوق يناهز 4 ترليون دولار.

حتى معدلات النمو سوق الصرف هي الأخرى لم تسلم من هذه التطورات والتي عرفت ارتفاعا كبيرا حالها حال سوق تداول العملات وأسواق السلع كالذهب وغيرها من المواد.

كما أننا لا نستطيع إغفال التطورات التي شهدتها البنوك الكبيرة في سوق الفوركس، و التي تمكنت من السيطرة على هذا السوق.

حيث أصبح ما يناهز  10  بنوك كبرى تسيطر على نسبة  تناهز  70٪  من حجم التداول اليومي في هذا سوق , الأمر الذي جعل تأثير هذه البنوك على سوق الفوركس بحكم أنها أصبحت تستطيع التحكم الاتجاهات في بعض الأيام .

تجدر الإشارة إلي أنه في ظل تطورات سوق الفوكس الكبيرة فإننا نلاحظ تأقلما سريعا معها، فعلي سبيل المثال  بعد صنع الهواتف الذكية فقد عرفت هذه الأخيرة عملية إعادة صياغة البرامج و التي كان الهدف من ورائها تأقلمها مع الهواتف المحمولة.

الأمر الذي سهل عملية وضع  الصفقات في سوق الفوركس، و من هنا يتبين أنه في حالة ظهور أي اختراع  جديد فإنه ستتم عملية التطوير التي تستهدف تأقلمه مع التطورات الحاصلة، الأمر الذي يساهم بشكل إيجابي في عملية اغتنام الفرص التي يمنحها السوق .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي