الفوركس يناسب جميع الاشخاص لانه أضخم سوق مالي على الإطلاق، و الإحصائيات تثبت ذلك فهو يتوفر علي سيولة ضخمة للغاية إذ قدر تداولاته بما يقارب 3 ترليون دولار في اليوم، فهذا رقم يعد ضخم جداً مقرنة مع التجارات الأخرى الأمر الذي جعله يعد الأضخم في العالم على الإطلاق.

حيث أن هذه السيولة العالية هي من جعله يستقطب عدد كبير من المستثمرين و جعل سوق العملات أكثر الأسواق استقطابا للاستثمار،

و بالإضافة إلي السيولة فإنها تمتاز كذلك بالمرونة لأن المتداول يمكنه التداول من أي مكان وقت شاء فيمكنه الوصول لسوق التداول، تجارة الفوركس لا تقتصر على وقت أو مكان مجدد بخلاف التجارات الأخرى، الأمر الذي جعل من الفوركس يناسب جميع الاشخاص.

الفوركس يناسب جميع الاشخاص

إن الفوركس يناسب جميع الاشخاص ليس في متناول شخص دون الآخر، لأن المتداولون الناجحين و اللذين جنوا أرباحا هائلة و جمعوا ثروات كبيرة ليسو إلا أناس عاديون انطلقوا من حسابات صغيرة.

إلا أنهم تمكنوا من صقل معرفتهم وخبرتهم عن طريق بدل الجهد والتعلم، الأمر الذي مكنهم من تضخيم حساباتهم فأصبحوا بارعين في تداولاتهم، فالبعض يتجه لتأسيس و نشر تحليلاته و دراساته الخاصة.

فما يبقي للمتداول إلا أن يعمق مفاهيمه الأساسية و متابعة كل ما هو جديد و كذلك تحركات السوق، مما يجعله يقوم بالخطوة الأولي في طريق الصحيح نحو تحقيق النجاح والوصول للثروة.

إن هذا السوق يمتاز بأنه شديد التقلب حيث أنه يعرف تقلبات كثيرة في اسعاره وبشكل مستمر، بالإضافة إلي أنه سوق مفتوح على مدار اليوم خمسة أيام بالأسبوع.

مما مكنه من تصدر الأسواق المالية بسبب ضخامة سيولته بحكم دخول جميع مناطق العالم فيه على مدار اليوم، فهو لا يركز على أحد دون الآخر أو جهة دون أخرى مهما كان السبب.

كما أنه لا يضع فرق بين المتداولين باستثناء الخبرة، فهذه الميزة لا يمكن وجودها في باقي الأسواق المالية، و رغم ذلك فإنه لا يشترط البدء بمبلغ كبير.

بحكم وجود حسابات مصغرة تنطلق في تداولاتها بمبلغ 100 دولار فقط ! حيث أن هذا المبلغ في متناول الجميع، الأمر الذي جعل من الفوركس فرصة لا يمكن تضيعها لكثرة الميزات الموجودة فيه .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي