العملات المهجنة من المعروف أن لكل دولة عملتها الخاصة، فمثلا هناك الدولار الأمريكى ، والين اليابانى ، والجنيه المصرى ، و الدرهم الإماراتى .. إلخ .

العملات المهجنة في سوق الفوركس

وفى سوق الفوركس يمكنك بيع وشراء أى عملة لأى دولة من دول العالم .. لكن عموما فإن أغلب التداولات تركز على أربعة عملات ، و التى تسمى بالعملات الرئيسية وتشمل :

اليورو  EUR .. العملة الأوروبية الموحدة .

الجنية الإسترلينى GBP.. وهو عملة بريطانيا .

الين اليابانىJPY .

الفرنك السويسرىCHF .

على أن يتم بيع وشراء هذه العملات مقابل الدولار الأمريكى ، فالتداول فى سوق الفوركس يكون فى صورة أزواج من العملات ، فأنت إذا قمت بشراء اليورو فإنك ستدفع قيمته بالدولار ، أو إذا قمت ببيع اليورو ، فأنت ستحصل على قيمته بالدولار .. وهكذا يسير الأمر .

وقد تتساءل : ” ماذا لو أردت أن اشترى عملة دون أن أدفع بالدولار الأمريكى ، بل أقوم بالدفع بواسطة أى عملة أخرى .. أى أقوم مثلا بشراء اليورو مقابل الجنية الإسترلينى ؟ ” 

و فى واقع الأمر يمكنك بالفعل شراء أى عملة مقابل أى عملة أخرى ، فالأمر لايقتصر على الدولار الأمريكى فقط لاغير .. وتسمى تلك العملات التى يتم بيعها أو شراءها مقابل عملات أخرى غير الدولار الأمريكى بالعملات المهجنة .

وتعتبر أزواج اليورو / الجنية الإسترلينىEUR/GBP ، الجنيه الإسترلينى / الين اليابانى GBP/JPY ، اليورو / الين اليابانى EUR/JPY ، اليورو / الفرنك السويسرى EUR/CHF ، الجنيه الإسترلينى / الفرنك السويسرىGBP/CHF هى أشهر أزواج العملات المهجنة التى يتم تداولها فى سوق الفوركس .

لكن عموما فأغلب المتاجرين يركزون على بيع و شراء العملات الرئيسية الأربعة بشكل أساسى .. و لاسيما أن فى العملات المهجنة يكون الإسبريد الخاص بها أعلى نسبيا عما هو معتاد فى سوق الفوركس ، كما أنها لاتخضع دائما لقواعد التحليل الفنى .

لذا ننصح كل متداول الفوركس فى بداية عملهم بالتركيز فى العمل على العملات الرئيسية فقط لاغير ، على أن ينتقل إلى العملات المهجنة بعد الوصول إلى مرحلة متقدمة من الخبرة والمعرفة .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي