حساب ECN

حساب ECN ” الإى سى إن “ECN Electronic communication network يعتبر رغم حداثته من حيثيات التداول التى أثبتت كفاءة منقطعة النظير على الرغم من حداثته نسبيا، وهو اختصار لشبكة الاتصالات الإلكترونية، حيث يتم إدارة كافة أمور التداول بطريقة إلكترونية بحتة، و تلقى تحديثات الأسعار من كبرى شركات تزويد السيولة بالعالم، ليتم نقل الأسعار القابلة للتنفيذ إلى منصة المستخدم مباشرة، فى صورة أفضل العروض .

حساب ECN

تتيح هذه التقنية تنفيذ فورى للصفقات، حيث يكون مباشرة مع البنوك، دون وجود وسيط تقليدى، مما يجنب المستخدم بعض السلبيات الموجودة فى سوق الفوركس مثل عمليات إعادة التسعير ، أو الإنزلاق السعرى وقت التنفيذ .

وتعتمد هذه التقنية في حساب ECN على تجميع أسعار التداول من أكثر من مصدر من مصادر السيولة، لتخرج لنا المحصلة النهائية فى صورة أفضل سعر للطلب، و أفضر سعر للعرض، وفق هذه العروض .. مما يتيح للمتداولين إتخاذ أفضل قرارات التداول، و بالتالى تحقيق أفضل النتائج المتوقعة .

و من المميزات اللافتة للنظر فى هذه التقنية، دقة التسعير .. حيث تصل دقة الأسعار إلى النقطة العشرية الخامسة .. كما أنه مثالى جدا لمتداولى صفقات الإسكالبنج، الذين يدخلون صفقات التداول بعقود ضخمة .

و من الملاحظ أن أغلب الشركات او بالأصح معظمها لا توفر حسابات من هذا النوع على الطريقة الإسلامية ، لذا لزم الحذر والتنويه بدخول اية شركة تسوق لحساب اسلامي من هذا النوع .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي