التنوع في أزواج العملات خلال التداول يكون عندما يكسب المستثمر تجربة في سوق العملات الاجنبية اما عندما يبدأ مستثمر ما فى تداول الفوركس ، فإننا دوما ننصح بالتركيز على التداول بإستخدام زوج واحد فقط من العملات.

وذلك بهدف فهم السلوك و النمط السعرى لهذا الزوج، علاوة على معرفة معدلات الحركة اليومية و مستويات التشبع و خلافه، و عند الوعى و الإلمام التام بهذا الزوج، يمكن لاحقا دراسة زوج آخر و هكذا …

التنوع في أزواج العملات

مع إكتساب الخبرة فإننا ننصح في التنوع في أزواج العملات لتنويع الإستثمارات .. فعن طريق كل زوج يمكنك إقتناص فرص محققة، و بالتالى تحقيق أرباح مضمونة، كما أن القاعدة الذهبية فى الفوركس تقول : ” أن إنخفاض عملة ما، لابد و أن يصاحبة إرتفاع فى عملة أخرى ” .. و بالتالى يمكن التنبؤ بإرتفاع أو إنخفاض عملة ما، عن طريق مراقبة السلوك السعرى لعملة أخرى تماما .

الأهم من كل هذا أن نكون على وعى تام بنمط السلوك السعرى لكل زوج، فمثلا الباوند/ ين من الأزواج التى يصعب تحليلها لتقلباتها السعرية الشديدة، لذا فالخبراء يطلقون عليه المجنون ، شأنه شأن زوج اليورو/ أسترالى الذى يتميز بقوة قفزاته السعرية .. وعلى سياق آخر فإن زوجى الدولار/ ين ، اليورو/ دولار يعتبرها الخبراء من الأزواج الرزينة التى تحترم قواعد التحليل الفنى، علاوة على أنها ذات سلوك سعرى نمطى .. و ننصح بأن يكون زوج الدولار/ فرانك هو آخر محطاتك فى مسألة تنويع الإستثمارات، فهذا الزوج تحديدا يسميه الخبراء بـ ” الغدار ” ، فدائما يخالف التوقعات وقواعد التحليلات الفنية .

وختاما .. مسألة تنويع الإستثمارات فى الفوركس أمر جيد، لكن ينبغى الإكتفاء بصفقة أو إثنين بحد أقصى 3 صفقات لأزواج مختلفة، حتى لاتحدث حالة من التشتيت و فقدان التركيز ، وبالتالى إحتمالية التعرض لخسائر فادحة.

اذا وكنت بحاجة للاستعانة باختيار وسيط امن او ليس لديك الوقت او الخبرة الكافية لجنى الارباح من سوف الفوركس تواصل مع الخبراء في Panda Investing  و نحن سوف نقوم بالعمل عنك

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي