تجارة النفط الإلكترونية تعتبر من طرق الربح المتميزة، حيث أصبح بإمكان الأفراد إبرام صفقات التداول بعد أن كان هذا الأمر قاصرا على الشركات الكبرى و الكيانات الإقتصادية العملاقة.

مما دفع الكثيرين إلى الخوض فى هذا الامر ولاسيما أنه يتميز بسهولة التحليل و التنبؤ بأسعاره، فضلا عن ربحه الوفير .

تجارة النفط الإلكترونية

و ينقسم النفط الخام إلى أكثر من مائة نوع يتم تسعيرهم بناء على مدى نقاؤه و كثافته و نسبة الشوائب التى يحتويها، و عموما فإن خام برنت هو الذى يستخدم غالبا كمعيار لتسعير إنتاج النفط العالمى.

و يتكون خام برنت من مزيج نفطى من 15 حقل بترولى مختلف، و التى توجد فى منطقة بحر الشمال، و يعتبر خام برنت هو اكثر أنواع النفط سعرا بعد خام غرب تكساس الذى يتم إستخراجه من ولاية تكساس الواقعة بالولايات المتحدة الأمريكية .

ويعتبر خام غرب تكساس من النوع الخفيف، وهو أكثر الأنواع الموجودة من حيث درجة النقاء، و لذلك فإنه يباع فى المتوسط بسعر أعلى من خام سلة نفط أوبك بحوالى دولارين، و أعلى من خام برنت بحوالى دولار واحد فقط لاغير .

و تتكون سلة أوبك من سبعة خامات هى خليط من خامات خفيفة وأخرى ثقيلة، تقوم أوبك بإنتاج ستة خامات منها، وتشمل : النفط العربى السعودى الخفيف، دبى الفاتح الإماراتى، الخام الصحراوى الجزائرى، خام بونى الخفيف الجزائرى، خام ميناس الإندونيسى، خام تياخوانا الفنزويلى الخفيف، أما الخام السابع الذى لاتنتجه أوبك فهو خام إثماس المكسيكى .

ينبغى أن نشير إلى أن تجارة النفط يعتبرها الخبراء و المتخصصون أحد أسهل سبل التجارة الإلكترونية، إذ يمكن التنبؤ بالانماط السعرية بكل سهولة من خلال الجرائد أو الأخبار أو حتى شبكة الإنترنت، علاوة على التوصيات المدفوعة مقابل مبلغ مالى زهيد لايتجاوز بضعة دولارات

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي