تداول النفط يعد من أكثر المواد الخام تأثيرا في عالم الاقتصاد، حيث إن سعر النفط كان و لا زال من أبرز المؤشرات الرئيسية التي من شأنها التعبير على حالة الوضع الاقتصاد العالمي على مدار سنوات طويلة.

لأن هذه المادة تعتبر أساس و عصب الصناعة، بحكم أن الدول التي تتوفر على موارد نفطية تستفيد من ارتفاع أسعار النفط كما أنها تتأثر بانخفاضه، أما الدول التي تعتمد في تغطية حاجياتها على استوراد النفط فإنها بكل تأكيد ستعاني لا محالة من إي ارتفاع ستعرفه أسعار النفط .

حيث أن السنوات الأخيرة عرفة إقبال المتداولين على تداول بالنفط في سوق الفوركس لأمر الذي جعله يصنف ضمن التداولات الناجحة، بحكم اعتبار البترول و الطاقة أكبر الأعمال التجارية في العالم.

مما أثر على الاقبال عليه حيث صار تداوله في تزايد مستمر بحكم تصنيفه ضمن خانة التداولات الملموسة للسلع في سوق تداول العملات.

الأمر الذي دفعنا إلي التطرق في مقالتنا هذه إلى موضوع تداول النفط في سوق الفوركس وذلك بالتحدث على نقطتين مهمتين وهما كيفية تداول النفط في سوق الفوركس و العوامل التي تؤثر عليه .

تداول النفط في سوق الفوركس

إن تجارة النفط مثلها مثل الأنواع الأخرى من تجارة العملات في ما يخص كيفية البيع و الشراء، لأن الأسعار تكون معروضة للبرميل الواحد مقابل الدولار الأمريكي.

الأمر الذي يمنح إمكانية التداول مباشرة عن طريق منصة تداول العملات و التي يرمز للنفط بالرمز (OIL)، حيث أنه كسائر أنواع الأسعار فإن أسعار النفط تتقلب حسب قاعدة العرض و الطلب والتي تكون مقرونة بشكل كبير مع حركة الدولار الأمريكي الأم الذي من شأنه تسهل عملية التداول في هذا النوع.

و بحكم قدرة فتح وت عديل وحتى إغلاق الصفقات على نفس المنوال الذي يسلكه أثناء التداول بالعملات، إلا أنه يمكن أن نجد بعض الإكراهات و التي تتمثل في مدة انتهاء عقد النفط.

حيث يتم التداول بالنفط عن طريق عقود لها مدة معينة للانتهاء، وكذلك مدة محددة من أجل البدء بعملية تداول جديدة، بالإضافة إلي ضرورة اختيار الوسيط المناسب لعملية التداول

والذي من شأنه المساعدة في تداولك عن طريق توفير بيئة التداول التي تناسب بيئة المتداول والتي من شأنها المساعدة على تحقيق النجاح .

العوامل التي تؤثر على سعر تداول الذهب الأسود

بصريح العبارة نجد أن هناك عوامل متعددة من شأنها التأثير على سعر تداول النفط، ولعل أبرزها و أكثرها تأثيرا قاعدة العرض والطلب و كذلك الأخبار والمؤشرات الاقتصادية العالمية والتي لا يمكن التغاضي عن دورها .

إلا أن هناك تقلبات كبيرة في سعر النفط حيث تتصف هذه الأسعار بالحساسة مما يجعلها شديدة التقلب وحتى قبل البدء بتداول النفط .

تعلم التداول الان مع افضل الشركات

فتح حساب حقيقي